مجد المهزومين جـ3 من الخماسية



null

اسم الكتاب: مجد المهزومين جـ3 من الخماسية

اسم الكاتب: هنري ترويا

نوع ملف الكتاب: pdf

حجم الكتاب: 6.42 ميجا

التصنيفات: الأدب الفرنسى

وصف الكتاب: وصف مجد المهزومين جـ3 من الخماسية pdf تأليف ( هنرى ترويا ) :

 تصور لنا خماسية هنري ترويا الكينونة والعدم .. الصراع في رحلة الحياة والألم ..النشوة والإنتصار . يرتقي هذا العمل الروائي إلى مصاف الروائع في الأدب العالمي حيث يتناول مرحلة معقدة من تاريخ أوروبة، والصراع الدموي بين الملكية والجمهورية، والحركات الثورية التي تبنت قيم الثورة الفرنسية، وما جاءت به من شعارات... الحرية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان والديمقراطية

هنري ترويا

كاتباً فرنسياً من أصل روسي، له أكثر من مئة عمل بين الرواية والسيرة. ت بدايات ترويا مع الأدب وهو في سن العاشرة من عمره عندما قرأ رواية تولستوي "الحرب والسلم"، وفي العام 1935 صدرت رواية ترويا الأولى بعنوان "نهار زائف"، ثم اصدر روايته الثانية "العنكبوت" والتي فاز عنها بجائزة غونكور في العام 1938 وكان عمره حينها 27 عاما.

وبالرغم من أن كتابات ترويا كانت باللغة الفرنسية حصراً إلا ان بلاده الأم كانت مصدر وحي لم ينضب، فغرف منها لكتابة السيرة التي كان يشتهر بها، فكتب سيرة القياصرة كاترين الكبرى عام 1977م ونيكولاي الأول، وسيرة الكتاب الكلاسيكيين الكبار الروس ومنهم ألكسندر بوشكين عام 1946م وفيودور دوستويفسكي عام 1940م وتولستوي عام 1965م وأنطون تشيخوف.

كما كتب ترويا سيرة بعض كبار كتّاب القرن التاسع عشر الفرنسيين أمثال جوستاف فلوبير وغي دو موباسان وإميل زولا وشارل بودلير وبلزاك.

من أعماله الأدبية "طالما أن الأرض مستمرة" عام 1947م و"موسم الزرع والحصاد" عام 1953م، و"حداد الثلج" عام 1952م الذي اقتبس سينمائياً، وغيرها، وكانت آخر أعماله "المطاردة" في عام 2006م، وقد نشر مذكراته بعنوان “درب طويل” عام 1976م، وقد صنّف ترويا الكاتب المفضل لدى الفرنسيين، بحسب استطلاع للرأي أجراه معهد سوفريس عام 1994م

تحميل كتاب مجد المهزومين جـ3 من الخماسية

Comments

Popular posts from this blog

مدخل إلى اللغة القبطية واليونانية

ذيل لسان الميزان «رواة ضعفاء أو تكلم فيهم، لم يذكروا في كتب الضعفاء والمتكلم فيهم»

الإختراق الصهيونى للآثار المصرية