وداع ولقاء فى بلاد الشام



.....

اسم الكتاب: وداع ولقاء فى بلاد الشام

اسم الكاتب: د. ناديا خوست

نوع ملف الكتاب: pdf

حجم الكتاب: 3.87 ميجا

التصنيفات: روايات عربية

وصف الكتاب: رواية وداع ولقاء فى بلاد الشام pdf تأليف د. ناديا خوست، رواية شيقة تقدمها لنا الكاتبة من خلال شخصيات الأحداث المتعددة، إنها واحدة من الروايات الهامة التى تناولت الأحداث السياسية والصراعات الدموية فى بلاد الشام, ينتقل إليك حب الوطن سوريا بعد قراءة هذه الرواية وتشعر بالزهو والفخر لمجرد أنك عربي عندما تتعرف علي الصراع العربي الإسرائيلي وقوة العرب في مهاجمة العدوان الصهيوني والتخلص منه.

كاتبة وأديبة سورية ولدت في مدينة دمشق عام 1935م, وهي شركسية سورية. حصلت على درجة الدكتوراة في الادب المقارن من الاتحاد السوفييتي بعد حصولها على بكالوريوس الفلسفة من جامعة دمشق. كانت اطروحتها لرسالة الدكتوراة في الادب المقارن بعنوان (أدب تشيخوف وأثره على الأدب العربي).
تعمل موظفة مسؤولة مع لجنة الحفاظ على المدينة القديمة في دمشق والتي تهدف للمحافظة على طابع التراث المعماري والفني التاريخي في أحياء دمشق وبيوتها القديمة. أعمالها الأدبية: أحب الشام، مجموعة قصصية، دمشق 1967. في القلب شيء آخر، مجموعة قصصية، دمشق 1979. في سجن عكا، مجموعة قصصية، دمشق 1984. الهجرة من الجنة، رواية، دمشق 1989. الإمكان للغريب، رواية، دمشق 1990. حب في بلاد الشام، رواية، دمشق 1995. مملكة الصمت، رواية، دمشق 1997. أعاصير في بلاد الشام، دمشق 1997. كتّاب ومواقف، دراسة أدبية، دمشق 1983. دمشق- ذاكرة المكان، سرد أدبي، دمشق 1993.

تحميل كتاب وداع ولقاء فى بلاد الشام

Comments

Popular posts from this blog

مدخل إلى اللغة القبطية واليونانية

ذيل لسان الميزان «رواة ضعفاء أو تكلم فيهم، لم يذكروا في كتب الضعفاء والمتكلم فيهم»

الإختراق الصهيونى للآثار المصرية