درب اللآلام



null

اسم الكتاب: درب اللآلام

اسم الكاتب: أليكسي تولستوي

نوع ملف الكتاب: pdf

حجم الكتاب: 30.44 ميجا بايت

التصنيفات: روايات عالمية

وصف الكتاب: رواية درب اللآلام pdf تأليف أليكسي تولستوي، لقد تم تكريم أليكسى فور إصداره هذه التي يصوِّر فيها أحداث عصره فقد حازت على جائزة الدولة عام 1943، فأعاد صياغة رواية «الشقيقتان"(1925)، وجعلها الجزء الأول من هذه الثلاثية.وعام 1915 الجزء الثاني بينما أطلق اسم دروب الآلام على الجزء الثالث . 

وهي ملحمة الوطن المضيّع والمستعاد، ويتمثل هدفها الأساسى في رسم طريق المعاناة التي اجتازها المثقفون، وتحوُّلِهم إلى مناضلين فعالين وصناع للتاريخ. ويسود في الرواية هاجس يؤكد أن السعادة الشخصية التي كان أبطالها [اقرأ المزيد]

أليكسي نيكولايفيتش تولستوي:
هو كاتب روسي سوفيتي، كتب في العديد من الموضوعات والأنواع الفنية، ولكنه تميز بروايات الخيال العلمي والروايات التاريخية.لعب أليكسي تولستوي دورًا كبيرًا في الحرب العالمية الثانية من خلال عمله مع لجنة الدولة الطارئة وقد ظهر ذلك الدور في محكمة نورنبيرغ التي تخصصت في محاكمة مجرمي الحرب النازيين على محاولات الإبادة الجماعية التي ارتكبوها ضد يهود أوروبا باستخدام حافلات الغاز.
يرجع الفضل إلى أليكسي تولستوي في كتابة بعض أوائل روايات الخيال العلمي التي صدرت بـاللغة الروسية. وقد حظيت رواياته؛ آيليتا (Aelita) (1923م)، والتي تحكي عن رحلة إلى المريخ، وأشعة جارين القاتلة (The Hyperboloid of Engineer Garin) عام(1927م)، بشهرة كبيرة.
كما تحولت الأولى إلى فيلم خيال علمي رائع في 1924م. وأيضًا تحولت قصته القصيرة الخارقة للطبيعة؛ كونت كاجليوسترو (Count Cagliostro) إلى فيلم شكل الحب (Formula of Love) عام 1984م. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الكثير من الأفلام التي أُنتجت على مدار تاريخ الاتحاد السوفيتي كانت مأخوذة أساسًا عن روايات لتولستوي.
أصدر تولستوي العديد من الكتب للأطفال، أولها طفولة نيكيتا (Nikita's Childhood)، والذي يحكي فيه تولستوي عن طفولته (قد يخطئ البعض أحيانًا ويظن أن الكتاب عن ابنه نيكيتا (Nikita)، ولكن الحقيقة إن تولستوي استخدم الاسم فقط لأنه الاسم المفضل لديه، ولذا أطلقه بعد ذلك على ابنه الأكبر). في 1936م، أصدر تولستوي أشهر أعماله التي قدمها للأطفال، والمقتبس من الحكاية الإيطالية الشهيرة بينوكيو (Pinocchio)، بعنوان مغامرات بوراتينو (Buratino) أو المفتاح الذهبي، وأصبحت شخصية البطل، بوراتينو، من أكتر الشخصيات المحبوبة في المجتمع السوفيتي.

تحميل كتاب درب اللآلام

Comments

Popular posts from this blog

مدخل إلى اللغة القبطية واليونانية

ذيل لسان الميزان «رواة ضعفاء أو تكلم فيهم، لم يذكروا في كتب الضعفاء والمتكلم فيهم»

الإختراق الصهيونى للآثار المصرية