الصبايا



null

اسم الكتاب: الصبايا

اسم الكاتب: مونترلان

نوع ملف الكتاب: pdf

حجم الكتاب: 4.53 ميجا بايت

التصنيفات: روايات عالمية

وصف الكتاب: رواية الصبايا pdf تأليف مونترلان كرتيس رواية رائعة حقا شيقة ومثيرة للذهن وللعواطف، تجذب عطفك تسرق مشاعرك تقتحمك تسيطر على كيانك حتى تنهي آخر كلماتها.   وكأنها لرواية الأنسب لحلتك النفسية والمزاجية، رواية تدخلنا في جو ميتافيزيقي لذيذ. مميز بسردها السلس ولغتها الواضحة كما أن أسلوب سردها المميز ساهم فى تكوين حبكة قوية زادت من عنصر التشويق والإثارة بالرواية.

هنري دي مونترلان:

روائي ومسرحي فرنسي. ولد في باريس وتوفي فيها. ظهرت ميوله الأدبية وهو في التاسعة من عمره. وكانت مرحلة دراسته الثانوية عاملاً حاسماً في توجهه نحو الكتابة الأدبية لما اكتشفه فيها من عوالم أخرى مختلفة عن العالم الذي نشأ فيه. وقد ظهر أثرالمدرسة واضحاً في أعماله الأدبية الأولى، مثل رواية «مناوبة الصباح» ومسرحية «مدينة أميرها طفل».
التحق مونترلان بالخدمة الإلزامية بعيد اندلاع الحرب العالمية الأولى وجرح في إحدى المعارك. ثم سجل تجربته العسكرية هذه في روايتين ظهرتا بعد الهدنة وهما: رواية «حلم» Songe بأسلوب السيرة الذاتية، وكتاب «لحن جنائزي لموتى موقعة ڤيردان»Chant funèbre pour les morts de  Verdun تغنى فيه ببطولات المقاتلين في الحرب. غادر مونترلان باريس عام

1925، وبدأ مرحلة من التيه دامت سبع سنوات قادته إلى كثير من البلاد. وفي إسبانيا جذبته مصارعة الثيران التي وجد فيها صورة مصغّرة عن الحرب، فكتب عدداً من الأعمال الروائية المستوحاة من عالمها، كما دوّن انطباعاته عن أسفاره. نشر هذه الأعمال فيمرحلة ما بين الحربين، وكانت رباعيته الروائية «الفتيات» المشبعة بمشاعر بغض النساء، أكثر الروايات مبيعاً في فرنسا في ذاك الوقت.

تحميل كتاب الصبايا

Comments

Popular posts from this blog

مدخل إلى اللغة القبطية واليونانية

ذيل لسان الميزان «رواة ضعفاء أو تكلم فيهم، لم يذكروا في كتب الضعفاء والمتكلم فيهم»

الإختراق الصهيونى للآثار المصرية